19 de jul. de 2011

Chá de gengibre e cardamomo

O tempo seco me trouxe uma dor de garganta daquelas e, no final de semana, emudeci, literalmente. Não sobrou nenhum fio de voz, só aquele grunhido sussurrado, para o meu desespero. Fiquei afônica em dia de fechamento de trabalho e não pude ligar nem atender nenhum telefonema. Daí, ontem, deixei os sprays e as pastilhas enjoativas de lado e resolvi me entupir de algo mais gostoso, chá de gengibre.

Confesso que não sou muito de chá, até que provei um chá com gengibre, maracujá e mel no Maní, da chef-bonitona Helena Rizzo e... que delícia! Ontem, em uma googada, fui juntando todos os ingredientes cicatrizantes, fortificantes, espanta-gripe, anti-ziquizira do mundo e fui para a cozinha. O chá ficou uma delícia e hoje, olha que bom, até consigo falar umas quatro palavras seguidas! O chá vale para quem está rouca, gripadinha ou para quem quer se aquecer com uma caneca de carinho.

Chá de gengibre e cardamomo
O que usar:
Para 1 caneca
- água filtrada na medida da caneca;
- 3 colheres de açúcar (opcional adoçar com mel);
- 1 dedo de gengibre ralado;
- 2 cravos;
- 1 semente de cardamomo;
- 1 pau de canela;

Como fazer:
Coloque o açúcar em uma caneca e, assim que ele caramelizar, jogue a água. Acrescente o gengibre ralado, quebre a baga do cardamom e retire as sementes. Junte tudo com os outros ingredientes. Deixe ferver por 3 minutinhos. Tampe a caneca com um prato de sobremesa para abafar o chá, por 1 minuto. Sirva em uma caneca e beberique devagarzinho. Um santo remédio.

14 comentários:

  1. hmmm... gengibre é tão bom! queria ter visto essa receitinha uns dias antes, qdo eu estava com uma baita gripe!

    bj

    ResponderExcluir
  2. Carmen Almeida..Adorei seu blog Renata, Parabéns!!.vou sempre acessar =D. bj

    ResponderExcluir
  3. Fá, dá para tomar sem gripe tb... Qualquer dia vou tentar repetir o do Maní... Mega bom tb! Bom, eu amo gengibre...

    Carmen, bom receber sua visita. Obrigada. Bjão.

    Angela, muito bom dormir com a barriga quentinha, né?!

    Bjs, meninas!

    ResponderExcluir
  4. Adoro gengibre! Nunca fiz com cardamomo, vou experimentar! bjs e melhoras

    ResponderExcluir
  5. Beta, é sempre bom ter cardamomo em casa. É meio carinho, mas dura super. E dá para colocar no frango, fica incrível de bão. Bjs!

    ResponderExcluir
  6. oakley sunglasses, http://www.oakleysunglassesoutlets.us.com/
    mizuno running shoes, http://www.mizunorunningshoes.us/
    los angeles clippers, http://www.clippersjerseystore.com/
    ralph lauren,polo ralph lauren,ralph lauren outlet,ralph lauren italia,ralph lauren sito ufficiale
    chicago bulls, http://www.chicagobullsjerseys.net/
    nike roshe run, http://www.nikerosherunshoes.co.uk/
    basketball shoes, http://www.basketballshoes.us.com/
    cheap nba jerseys, http://www.nbajerseys.us.com/
    michael kors outlet, http://www.michaelkorsoutletonline.in.net/
    michael kors outlet, http://www.michaelkorsoutlet.org.uk/
    michael kors outlet, http://www.michaelkorshandbags.in.net/
    puma outlet, http://www.pumaoutletonline.com/
    north face jackets, http://www.thenorthfaces.in.net/
    michael kors outlet, http://www.michaelkorsoutletusa.net/
    air max shoes, http://www.nikeairmaxshoess.co.uk/
    nfl jersey wholesale, http://www.nfljerseys-wholesale.us.com/
    giuseppe zanotti, http://www.giuseppe-zanotti-outlet.org/
    cheap michael kors handbags, http://www.cheapmichaelkorshandbag.in.net/
    prada outlet, http://www.pradahandbagsoutlet.co.uk/
    valentino shoes, http://www.valentinooutlet.us.com/
    gucci outlet, http://www.guccihandbags-outlet.co.uk/
    mbt shoes outlet, http://www.mbtshoesoutlet.us.com/
    calvin klein outlet, http://www.calvinklein.in.net/
    michael kors uk, http://www.michaelkorshandbag.co.uk/
    oakley sunglasses, http://www.oakleysunglassesonline.us.com/
    2015915caihuali

    ResponderExcluir
  7. بغض النظر عن تكلفة سيارتك أو قوتها ، فستحتاج قريبًا إلى الإصلاح. لمنع حدوث ذلك ، تحتاج إلى مراقبة العناية الدورية بالسيارات وصيانتها. في الفقرات التالية ، سوف تكتشف نصائح بسيطة لكنها فعالة لصيانة السيارة ستساعدك على توفير المال على المدى الطويل.

    من المهم تغيير الزيت وفقًا لجدول صيانة السيارة الموصى به من الشركة المصنعة. بالنسبة لمعظم السيارات ، يكون هذا كل 6000 كيلومتر أو ثلاث مرات في الشهر ، أيهما يأتي أولاً. يضمن تغيير الزيت أن زيت المحرك نظيف وفي المستويات المناسبة ، مما يحافظ على عمل المحرك بسلاسة.
    امنح المبرد فحصًا سريعًا للتأكد من امتلائه واطلب من ميكانيكي سيارات محترف فحص مستوى التجمد في نظام التبريد. إذا ارتفعت درجة حرارتها ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث أضرار جسيمة كان من الممكن أن تتجنبها ببعض عمليات الصيانة الأساسية لنظام التبريد.
    من الحكمة أن تأخذ سيارتك إلى مركز خدمة سيارات في دبي للفحص الكامل. عند القيام بذلك ، يمكنك أن تطمئن إلى أن جميع أجزاء سيارتك تحظى باهتمام خاص. وبالتالي ، فإن فرص حدوث أعطال ضئيلة.
    اذهب إلى نفس مرآب السيارات في دبي حيث سيلاحظ الميكانيكي أشياء قد لا تكون متعلقة بالسيارة ويمكنه أن يقدم لك نصائح حول العناية بالسيارات وصيانتها والتي قد يفوتها الميكانيكي الذي يراها للمرة الأولى.
    يمكن أن يؤثر الكسل على صحتك وصحة سيارتك. وبالتالي ، من المهم تنظيف سيارتك من الداخل والخارج بانتظام. قد يؤدي ترك الأوساخ والأوساخ على سيارتك إلى إتلافها ، مما يتسبب في بدء تقطيع الطلاء أو تآكل مواد التنجيد. قدر الإمكان ، اركنها أسفل مرآب أو في مرآب لإبقائها جافة ومنع الصدأ.
    لا تنس ضغط الهواء في الإطارات. افحصه بمقياس ضغط واستخدم مضخة لملئه بالمستويات الصحيحة. أفضل وقت للتحقق من ضغط الهواء هو عندما يتغير الطقس حيث تؤثر درجة الحرارة بشكل كبير على ضغط الهواء.
    هل تبحث عن ورشة عمل موثوقة وذات سمعة طيبة تقدم خدمة سيارات كاملة في دبي؟



    صيانة مرسيدس الرياض

    صيانة بي ام دبليو الرياض

    ResponderExcluir
  8. عند مراجعة قائمة فحص صيانة سيارتك ، يجب أن تضع هذه الأشياء في الاعتبار للحفاظ على مظهر سيارتك وأدائها الجيد!

    صيانة الإطارات - فحص الإطارات كل شهر

    قم بتنظيف تكسير الغبار بانتظام حتى لا يلتصق بالعجلات - عند تنظيف الإطارات والعجلات ، استخدم دائمًا منتجات تنظيف الإطارات الاحترافية. قد يكلفك الأمر أكثر ولكنه سيوفر عليك دائمًا الأضرار المستقبلية عند استخدام أدوات التنظيف المنزلية.
    تحقق من ضغط الإطارات وعمق المداس بشكل متكرر.
    أعمال الهيكل / صيانة الطلاء - غسيل وتنظيف السيارة شهريًا

    استخدم فقط منتجات تنظيف السيارة الاحترافية على سيارتك لتجنب التلف.
    اغسل الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، مثل العجلات والرفارف.
    اغسل انحشار باب سيارتك.
    اشطف الملابس بشكل متكرر لتجنب البقايا المتخلفة عن خدش الطلاء.
    نظف الإطارات والجنوط بقطعة قماش مختلفة عن هيكل السيارة.
    الكهرباء - فحص المكونات الكهربائية كل 6 أشهر

    افحص البطاريات ونظف نقاط التلامس إذا لزم الأمر. قد يكون هناك تراكم للمعادن على ملامسات البطارية وإذا كان هناك ، قم بشراء فرشاة تنظيف البطارية لتوفير بعض المال بدلاً من الذهاب إلى متجر السيارات. لا تتطلب معظم البطاريات الكثير من الصيانة ولكن من الجيد معرفة مكان البطارية والمشكلات التي قد تواجهها.
    تحقق من شمعات الإشعال لمعرفة ما إذا كانت تالفة أو تراكمت تراكمًا - إذا كان محركك لا يعمل بكفاءة.
    المحرك والسوائل

    افحص سوائل المحرك بشكل متكرر مثل الزيت ، المبرد ، ناقل الحركة ، الفرامل ، ونظام التوجيه المعزز
    فحص مستويات الزيت شهريًا - لفحص الزيت ، اركن السيارة على أرض مستوية وانتظر حتى يبرد المحرك بعد القيادة ثم حدد موقع مقياس العمق. اسحبه للخارج وامسحه نظيفًا ، ثم ادفعه للخارج حتى يجلس الجزء العلوي منه بشكل صحيح في أنبوب الغمس مرة أخرى. افحص مستوى الزيت. إذا كان بين العلامات العالية والمنخفضة ، فإن مستوى الزيت جيد.
    فحص المبردات سنويًا - تمنع أنظمة التبريد ارتفاع درجة حرارة السيارة وتكمن في المبرد. افحص المبرد وانتظر حتى يبرد المحرك ، يجب أن يكون هناك علامات "منخفضة" و "عالية" على السطح الخارجي ويجب أن يكون مستوى سائل التبريد بالداخل بينهما. (لا تقم بإزالة غطاء المبرد للتحقق من مستويات سائل التبريد. إذا كان نظام التبريد لا يزال ساخنًا ، فهو لا يزال تحت الضغط وسيؤدي تحرير الضغط إلى حرقك)
    افحص سوائل الفرامل سنويًا - يحافظ سائل الفرامل على عمل المكابح بشكل صحيح ، لذا إذا لم تشعر فواصلك بأنها تعمل عند مستوى الذروة ، فإن فحص السائل هو الخطوة الأولى. يمكنك القيام بذلك عن طريق فحص خزان سائل الفرامل على جانب السائق في سيارتك. يمكنك عادة التحقق من المستوى بمجرد النظر إلى الحاوية من الخارج.
    فحص السوائل شهريًا - يساعد سائل التوجيه المعزز في الحفاظ على سلاسة وسهولة التوجيه. عندما يبدأ سائل التوجيه في الانخفاض ، قد لا يبدو التوجيه طبيعيًا - وأحيانًا يمكنك سماع صوت. للتحقق من ذلك ، كل ما عليك فعله هو فتح الغطاء والعثور على الخزان. عادة يمكنك التحقق منه بصريًا من خلال النظر إلى الخزان.
    فحص ناقل الحركة شهريًا - سائل ناقل الحركة الخاص بك هو ما يحافظ على حركة التروس في سيارتك بسلاسة. يمكنك فحص سائل ناقل الحركة بنفس طريقة فحص زيت المحرك ، باستثناء أن السيارة يجب أن تعمل عندما تفعل ذلك. بدلاً من قياس حجم سائل نقل السوائل بالجودة. يجب أن يكون السائل أحمر وليس رائحة محترقة. إذا كان السائل بنيًا أو كانت رائحته محترقة ، فقد حان الوقت لاستبداله.
    قد تحتاج مرشحات ir إلى الاستبدال إذا كانت مسدودة أو تتراكم الحطام. يمكن للمرشح الذي يحتوي على انسداد أن يقلل المسافة المقطوعة الإجمالية - ويؤدي استبدالها إلى تحسين وقت التسارع.
    أفضل علاج هو الوقاية عندما يتعلق الأمر بصيانة السيارة. تمامًا مثل اكتشاف صحتنا لمشكلة ما عاجلاً وليس آجلاً ، فهو أمر بالغ الأهمية لتوفير الوقت والمال وتجنب الحوادث. نظرًا لأنك تستثمر في عنصر باهظ الثمن ، يجب أن تستثمر في الحصول على صيانة لسيارتك لإطالة استخدام سيارتك وطول عمرها. تنظيف سعيد!



    صيانة بي ام دبليو


    صيانة بنتلي



    صيانة بورش


    مركز الفحص المتكامل

    ResponderExcluir
  9. نادرًا ما يكون الخير الكافي جيدًا ولن يكون رائعًا أبدًا. يحدث الشيء نفسه عندما يتم إصلاح سيارتك في متجر مرآب غير جيد وتعاني لاحقًا من العواقب. تحتاج سيارتك إلى رعاية ميكانيكي مسؤول ومزود خدمة سيارات موثوق به. تقوم Fixions بكل ذلك من خلال خدمات صيانة السيارة.

    تتيح لك Fixions الخدمات التالية على عتبة داركم ببضع نقرات:

    الخدمة العادية: احصل على خدمة سيارتك الدورية من خلال شبكة Fixions لمتاجر المرآب الموثوقة. تم إدراج مزودي الخدمة هؤلاء في شبكات Fixions بعد التحقق والاختبار الكاملين لقدرتهم على تقديم خدمة عالية الجودة لعملاء Fixions.
    بينما قد لا تتحدث سيارتك ، لا تزال بحاجة إلى فهم الوقت المناسب لخدمتك التالية. اختر إصلاحات لابتسامة سيارتك.

    إصلاح مشكلة معينة: إطار السيارة مثقوب أم ترى تسربًا في المحرك؟ تحتاج خدمة غسيل السيارات على وجه التحديد؟ أخبر Fixions عن الخدمة المحددة التي تحتاجها واحصل عليها في الوقت والمكان المناسبين لك. إذا لم يكن لديك متسع من الوقت لزيارة متجر مرآب ، فيمكن لمتجر المرآب أيضًا توفير خدمات الاستلام والتوصيل لسيارتك.
    يحدث معنا أننا غير راضين عن الإصلاح الذي يقوم به متجر المرآب على جانب الطريق ومحاصيل المشكلة تتكرر مرارًا وتكرارًا على فترات متكررة. مع Fixions ، أنت مطمئن إلى الخدمة الواعدة وأفضل الفنيين الموجودين تحت تصرفك.

    التفتيش بحثًا عن مشكلة: تسمع صوتًا غريبًا يخرج من مكان ما داخل السيارة لكنك لا تفهم ما هو بالضبط. لا تتجاهل مثل هذه المواقف وقم بفحصها حتى لا تصبح المشكلة كبيرة بعد بضعة أيام.
    يمكن لمقدمي خدمة المثبتات مساعدتك في اكتشاف المشكلة بدقة وإيجاد الحل المطلوب.

    يتم توفير جميع الخدمات المذكورة أعلاه بأسعار معقولة. وبغض النظر عن الأسعار ، فإنه يوفر سلة مليئة بالراحة والراحة لإنجاز العمل. خدمة السيارة مهمة للغاية وبدلاً من البحث عن أعذار لعدم الحصول على وقت كافٍ لإنجاز خدمة السيارة ، استخدم الخدمات الذكية من Fixions وابق في صدارة رحلتك.


    صيانة كاديلاك الرياض

    صيانة كرايسلر الرياض

    صيانة كيا الرياض

    alshamelwarsha

    ResponderExcluir